مراجعة : بلدستيند

اللعبة : بلدستيند ريتشوال اوف ذا نايت 

  المنصة : بليستيشن 4 – اكس بوكس ون – وندوز – سويتش 

المطور :ارت بلي

الناشر : 505 جيمز

تاريخ الاصدار : 19-06-2019

   نوع اللعبة :هاك اند سلاش ٢دي 

عمر اللعبة : 18-20 ساعة

عدد اللاعبون : 1

تدعم اللعب عبر الشبكة : لا

مستوى الصعوبة : 05/10

التصنيف العمري : 12

تدعم العربي : لا

عدد الأطارات : حتى 60 إطار بدقة  1080 – سويتش 30 

 تدعم 4كي : لا 

تدعم الاتش دي آر : لا

تم مراجعة اللعبة على جهاز بليستيشن ٤ برو  نسخة 1.03

 

مقدمة

في عام ٢٠١٤ قادر المطور الشهير كوجي اجاراشي شركة كونامي الرجل الشهير خلف سلسلة كاسلڤينيا  احد اشهر الالعاب في التسعينات. سعت جماهير اللعبة  توصيل رسالة للمطور مدى حبهم و تعلقهم بإسلوب اللعبة حتى بعد سنين عديدة  مما ادى الى تعلق الفكرة فعلاً في عقل المطور.. تواصل مع شركات عديدة لكن للأسف الجميع اتفق ان اسلوب اللعبة لم يعد مرغوب من الجمهور و ان الاسلوب اكل عليه الدهر و شرب لذلك في عام ٢٠١٥ طرح اجاراشي فكرة تطوير اللعبة في موقع كيك ستارتر بحيث في حال تمكن جمع المبلغ من الجماهير سيبدأ عملية صنع اللعبة. و ماهي الا ساعات حتى تم اكتمال المبلغ المطلوب لبدء تطوير اللعبة. و اخيراً بعد ٤ سنوات كاملة من التأجيل و الإلغاء تصدر اللعبة بأكمل وجه 

 

 

 

 

القصة 

تدور احداث القصة في القرن التاسع عشر عن فتاة تدعى مريم تكون ضحية تجارب كميائية  عن طريق زرع كرسيتال شيطاني في جسمهم حيث يعطيهم قدرات هائلة ، فشلت التجارب لمرات عديدة و مات ضحية لها الكثير عدى مريم و جيبل حيث نجحت التجربهم عليهم و  من المفترض ان يتمكنوا من تصدي هجوم الشياطين على المدينة الا ان جيبل انصاع للقوى الشيطانية التي زرعت فيه و اصبح زعيم الشياطي

 

العالم و البيئة 

بيئة  اللعبة هي تماماً كما لو كنت تلعب كاسلڤينيا و بالتحديد سيمفوني اوڤ ذا نايت  فاللعبة حافظت بأعلى جودة على نفس أجواء الالعاب الاصلية بين قصور و بين كهوف  حتى اشكال الشخصيات حافظ على ان تكون بنفس الاسلوب السابق بالإضافة الى لمسة ثلاثية الأبعاد لبعض المناطق في اللعبة 

 

 

 

اسلوب اللعب

بما ان اللعبة تم صناعتها بطلب من الجمهور فأنتم تعلمون تماماً عن اي اسلوب لعب نتحدث ، الاسلوب الاشهر في حقبة التسعينات المسمى ب ميتروڤنيا – مشتق من كاسلڤينا و ميترويد  – اللعبتين الشهر في التسعينات و القرن الماضي في اسلوب اللعب الهاك اند سلاش بخلفيات ثابتة و الحركة يميناً و يساراً

لاننسى ميجامان ايضاً  

 

 

حتى طريقة حفظ اللعبة لازالت الطريقة الكلاسيكية و ايضاً طريقة التنقل السريع ،و شكل و تصميم الخريطة و الاماكن السرية المخبئة في جدران العالم و الاسلحة و الادوات و المرافقين  لازالت كما هي – يا الهي على كمية الذكريات في هذه اللعبة – اذا كنت من عشاق الجزء الاشهر لكاسلڤينيا سيمفوني اوڤ ذا نايت فهذا الجزء سيعود بك للزمن عشرون سنة 

 

تم اضافة سلاح رئيسي في اللعبة و هو عبارة عن سلاح ناري  مسدس/بندقية حيث تستطيع استخدام رصاص خاص بقدرات لكل نوعية بعضها حارق و بعضها سام و هكذا 

ايضاً تم استبدال الاسحار و طريقة الحصول عليها حيث يمتلك كل وحش في اللعبة على شظية – شارد – تمكنك من استخدام قدرته الخاصة ، نعم كل وحش ! بعضها دفاعي و الاغلب هجومي تستخدمها بالطاقة السحرية

 

ايضاً تم اضافة مكان خاص مثل المنزل تستطيع صنع/بيع/شراء  اسلحة و الادوات  و ايضاً زرع البذور  و قبول مهمات جانبية معظمها تتطلب القضاء على نوعية معينة من الشياطين او جلب/صنع درع معين 

 

 

 

الأجابيات  

اللعبة حافظت على اسلوب ميتروڤيتا بكل جماله  و روعته 

الخلفيات عبارة عن لوحات فنية في جميع اجزاء اللعبة

موسيقات اللعبة و سمفونياتها لا تنسى 

تعدد الاسلحة و القدرات الخاصة و المرافقين بعدد مجنون

 

السلبيات 

هبوط معدل الاطارات في نسخة سويتش الى ١٥ اطار بشكل غير مقبول اتمنى ان يتم اصلاحه في اقرب وقت 

كنت اتمنى لو كان حركة الشخصية اسرع قليلاً

تم اضافة مؤثرات ثلاثية الأبعاد و يا ليته لم يفعل فاللعبة اجمل بكثير بدونها و خاصة الشخصيات 

الخلاصة 

بلدتستيند هي كاسلڤينا بجمالها و ذكرياتها و روعتها  تخوف الكثير الا تكون بالمستوى المطلوب و لكن اللعبة فاقت التوقعات  و حصلنا على لوحة فنية ل٢٠١٩ انصح الجميع و خاصة الجيل الجديد بتجربه اللعبة و لا تقلق ان وجدتها صعبة نوعاً ما ض١

…شكراً كوجي